الاسري الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية

بدأ عشرات النشطاء بغزة إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوما.وجرى الإضراب بدعوة من الاتحاد الإسلامي للنقابات والذي دعا إلى اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر بغزة للتأكيد على دعم الأسير الأخرس في إضرابه.وقال يوسف الحساينة عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي لمعا إن المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته وفصائله ونقاباته ومقاومته ملتحمة مع قضية الأسرى.


وأضاف، "اليوم الاتحاد الإسلامي ومعه الأطر النقابية للفصائل جاءت لخيمة الاعتصام لإعلان الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرس ليقولوا لهذا العالم الظالم، ولهذه المؤسسات التي تلتزم الصمت والمشاركة في جريمة الاحتلال بصمتها القاتل ليقولوا لها إما أن تنتصري للقيم الإنسانية أو أن تسقطي في هذا الاختبار الإنساني الكبير الذي تمثل معاناة الأخرس، الذي أصبح المرض ينهش في جسده وهو معرض للخطر في أي لحظة".


وأكد أن المقاومة الفلسطينية هي جزء من النسيج المجتمعي الفلسطيني، ولديها تقدير موقف وستتأخد الموقف المناسب في اللحظة المناسبة.
وأشار إلى أن الجميع ملتف حول قضية الأسرى باعتبارها واجبا أخلاقيا وطنيا ودينيا للانخراط والالتحام بقضية الأسرى الذين يعيشون مظلومية كبيرة بفضل الدعم الغربي الكبير لهذا الاحتلال الذي يتصرف وكأنه فوق القانون.

 

قد يهمك ايضا:

الاسير رائد الشيخ ينضم الى قائمة عمداء الاسرى

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية