لجنة الانتخابات المركزية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن فتح مراكز الاقتراع المسبق للانتخابات المحلية، يوم الخميس المقبل في 11 أيار/مايو الجاري، لحوالي 11 ألف ناخب من قوى الأمن الفلسطيني. وأكد مدير الإعلام في لجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله، أن (11) ألف رجل أمن من وزارة الداخلية والأمن الوطني؛ سيعمدون إلى الاقتراع في انتخابات الهيئات المحلية نهاية الأسبوع الجاري.

وقال طعم الله، في تصريح صحافي، السبت، إن موظفي الأمن في وزارة الداخلية سيمارسون حقهم الانتخابي في الحادي عشر من مايو/أيار الجاري، في عشرة مراكز انتخابية موزعة في المدن الرئيسية في الضفة الغربية؛ وذلك وفق الجدول الزمن المعد مسبقاً.

وأوضح طعم الله، أن الهدف من اقتراع المسبق لأبناء الأجهزة الأمنية؛ هو التمكن من ممارسة حقهم في الانتخابات، وتأمين العملية الانتخابية في الثالث عشر من الشهر الجاري. وأشار إلى أن اقتراع أفراد الأجهزة الأمنية سيكون في 25 هيئة محلية؛ منوهاً إلى أن عدد من أفراد الأجهزة الأمنية في البلدات، التي يقل عددهم عن (200) ناخب؛ سيقترعون يوم الثالث عشر من الشهر الجاري؛ نظرًا لقلة عددهم ولضمان نزاهة العملية الانتخابية.

ونوه طعم الله، أن لجنة الانتخابات رفعت أسماء المقترعين من رجال الأمن من السجل المدني، لافتًا إلى أن ستفتح أبوابها، من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، بهدف تمكين عناصر الأمن من ممارسة حقهم في الانتخاب، والتفرغ لتأمين العملية الانتخابية المقررة في الثالث عشر من أيار/مايو.

وبحسب النظام الخاص بالاقتراع المسبق لقوى الأمن، فان اللجنة ستفتح 10 مراكز اقتراع في مراكز المدن تشمل 26 محطة اقتراع، مخصصة لـ25 هيئة محلية يزيد عدد أفراد قوى الأمن في كل منها عن (200) ناخب مسجل، حيث تقوم اللجنة بتطبيق نفس إجراءات التصويت والفرز في يوم الاقتراع العام بشكل كامل بدون أي تمييز.