اعتقال فلسطينيين جندهم حزب الله اللبناني

أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بت" اليوم الثلاثاء، انه اعتقل شبكة من الفلسطينيين جندهم "حزب الله" اللبناني عبر موقع التواصل "فيسبوك"، من أجل مهاجمة اسرائيليين، وقال "الشين بت" في بيان إنه "بجانب اوامر لتنفيذ هجمات اطلاق النار وتفجيرات انتحارية ضد اهداف اسرائيلية، أُمر المجندون بالمساعدة في تجنيد المزيد من الفلسطينيين لانشطة المنظمة.  وحسب البيان، فان "حزب الله" في احدى هذه الحالات، استخدم موقع "فيسبوك" لتجنيد فلسطينيين من قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، والذي قام بدوره بتجنيد اربعة اخرين من مدينته.

ولفت البيان الى ان الخمسة بدأوا بجمع معلومات استخباراتية حول انشطة الجيش الإسرائيلي في المنطقة واجراء تدريبات على استخدام الاسلحة قبل اعتقالهم في يونيو/حزيران الماضي، واوضح ايضا ان فلسطينيا من قطاع غزة تم تجنيده من قبل "حزب الله" ايضا عبر موقع فيسبوك، وقام بتجنيد ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية بدأوا باجراء التدريبات والتخطيط لشن هجمات.

وتم اعتقال هؤلاء الاربعة ايضا قبل تنفيذ اي هجوم، وادين الفلسطينيون التسعة من قبل محكمة عسكرية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان جهاز الامن الداخلي دون الادلاء بمزيد من التفاصيل، واكد الجهاز ان حزب الله اللبناني يحاول ايضا الوصول الى عرب اسرائيل عبر فيسبوك في مسعى "لتجنيدهم لتنفيذ هجمات ارهابية".

وتابع البيان أن"حزب الله مصمم على مواصلة تشجيع الاحداث الارهابية الاخيرة عن بعد، بطريقة يحاول فيه الا يظهر مشاركته" فيها، وادت اعمال العنف في اسرائيل والاراضي الفلسطينية التي اندلعت منذ تشرين اكتوبر/تشرين الثاني الى مقتل 219 فلسطينيا و34 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني".