وزارة الصحة الفلسطينية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 17 مواطناً أصيبوا خلال المواجهات مع الاحتلال اليوم في رام الله وبيت لحم والبريج بقطاع غزة، وجرى نقلهم للعلاج بالمستشفيات.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، أن 3 مواطنين أصيبوا خلال مواجهات مع الاحتلال برام الله، بالمطاط وبالاختناق، ونقلوا لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، فيما أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي في مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي، نقلوا جميعاً لمستشفى بيت جالا الحكومي.

وفي البريج وسط قطاع غزة، أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق نتيجة الغاز السام، في مواجهات مع الاحتلال في المنطقة.

كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق مساء اليوم الخميس، جراء المواجهات الدائرة على مدخل بيت لحم الشمالي " قبة راحيل" بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي .

وقال محمد عوض مدير الاسعاف والطوارىء في بيت لحم ان 3 شبان اصيبوا بالرصاص الحي في الارجل، واخر بالرصاص المطاطي في احد اطرافه، بينما اصيب 10 اخرين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية باتجاه الشبان الذين خرجوا للتظاهر على مدخل بيت لحم الشمالي، مضيفا ان المصابين جرى نقلهم الى مستشفى بيت جالا الحكومي وان وضعهم مستقر.

هذا واندلعت الموجهات بعد ان هاجم الشبان قوات الاحتلال على مدخل بيت لحم الشمالي بالزجاجات الفارغة والحجارة فيما ردت قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والقنابل الغازية .