القصف يُؤكّد استعدادها لـ"رفع درجة المخاطرة"

أفادت القناة "14" العبرية بأن حركة "حماس" أرسلت عدة رسائل إلى الحكومة الإسرائيلية من خلال رد المقاومة على القصف الذي استهدف مواقع وأراضي فلسطينية في قطاع غزة، فجر السبت.

وأضافت القناة العبرية، في تقرير لها نشرته صباح السبت، أن "الليلة القاسية في غلاف غزة تثبت أن "حماس" مستعدة لرفع درجة المخاطرة".

وردّت المقاومة الفلسطينية على قصف طائرات الاحتلال عددا من مواقعها في قطاع غزة، عبر إطلاق العديد من القذائف الصاروخية باتجاه مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في "غلاف غزة".

وقالت القناة العبرية: "يظهر رد حماس الليلة أن المنظمة في غزة تحاول إيصال رسالة إلى الجيش الإسرائيلي بأنه حتى الرد العسكري على إصابة ضابط في الجيش سيؤدي إلى رد عنيف من غزة".

ولفتت النظر إلى أن "حماس لن تسمح بحرية التصرف في السماء فوق القطاع ليلة بعد ليلة، وهذا النهج يشهد على تغيير موقف الحركة بعد 4 سنوات من عملية الجرف الصامد (العدوان على غزة 2014)، واستعدادها لرفع مقدار المغامرة التي يمكن أن تجلب جولة حرب جديدة".

يُذكر أن حركة "حماس" قالت إن التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد الاحتلال والرد عليه بقوة "يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع"، وأشارت الحركة عبر تصريح صحافي للمتحدث باسمها، فوزي برهوم، صباح السبت، إلى أن المقاومة "تريد إيصال الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجبار الاحتلال على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف".

وهذه ليست المرة الأولى التي تردّ المقاومة على غارات الاحتلال فور وقوعها، وذلك في إطار معادلة "القصف بالقصف" التي أعلنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عبر بيان سابق لها.