ليبرمان خلال مؤتمر صحافي في الجولان

 دعا وزير الدفاع الإسرائيلي ,الجمعة, أجهزة الأمن إلى التدّخل لمنع التسريبات الصادرة عن اجتماعات الحكومة بعد الكشف عن تفاصيل إيجاز عسكري سري يحض على زيادة المساعدات في الضفة الغربية لمنع اندلاع أعمال عنف جديدة.

وتعتبر تسريبات اجتماعات الحكومة الأمنية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية من الأمور الشائعة، رغم أنها تناقش أكثر المسائل الحكومية حساسية.

يكون غالبًا ما تؤدي إلى تبادل الاتهامات بين كبار الوزراء من الحكومة المصغرة.

وأكّد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان , تجاوز الخطوط الحمراء عبر تسريب تفاصيل الإيجاز الذي قدّمه رئيس أركان الجيش الجنرال غادي آيزنكوت.

وحذّر آيزنكوت الوزراء من احتمال تزايد العنف في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة..

وحضّ آيزنكوت على زيادة المساعدات الاقتصادية للفلسطينيين لتعويضهم عن الاقتطاعات الكبيرة في المساعدات الأميركية التي قررتها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأشارت القناة أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء المقبل قد يفجّر موجة العنف المرتقبة.

ودعا ليبرمان على "تويتر" رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لاتخاذ إجراءات عبر جهاز الأمن الداخلي "الشين بيت", لضمان عدم حدوث تسريبات كهذه مجددًا.

وقطعت إدارة ترامب أكثر من 500 مليون دولار من المساعدات للفلسطينيين هذا العام في محاولة لإجبار عباس على إنهاء المقاطعة التي فرضها في كانون الأول/ديسمبر عندما اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.