الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف

 أشاد الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب، مؤكدا أن خطاب السيسي رسالة إلى العالم بأن مصر الدولة قائمة ورائدة ولم ولن تتأثر بما يدور حولها من أحداث سلبية فى العالم. وقال أبو يوسف في حديث لوسائل الاعلام في رام الله، تعقيبا على حديث الرئيس السيسي عن القضية الفلسطينية أمام البرلمان المصري, إنه رغم أن الخطاب كان يهتم بالقضايا الداخلية، فإن الرئيس السيسي وكعادته لم ينس قضية مصر الأولى منذ التاريخ؛ وهي القضية الفلسطينية.

وأضاف ان حديث الرئيس السيسي اتلج قلوب الشعب الفلسطيني عن القضية الفلسطينية أمام البرلمان ، وجعلنا نتأكد أن مصر عادت بقوة إلى دورها الريادي الإقليمي والدولي، وأن الفلسطينيين خلفهم قيادة عربية رشيدة تستطيع أن تحرّك الأمور لصالحهم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لم يبخل منذ توليه القيادة فى مصر بأي جهد من أجل إنقاذ القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

واكد ابو يوسف أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، لذلك يتحدث دائما عن ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، موضحا أنه ليس بغريب عن مصر قيادة وحكومة وشعبا أن تكون قضيتهم المركزية هي القضية الفلسطينية. ولفت إلى أن خطاب الرئيس أمام البرلمان هو رسالة إلى المحيط الإقليمي والدولي بأن القضية الفلسطينية هي لبّ الصراع وأساس الإرهاب الموجود في العالم، مضيفا أن مثل هذه التصريحات تؤكد أن الرئيس السيسي يقرأ الواقع جيدا، ويضع يده على الجرح، وينبغي على الأطراف الدولية أن تتحرك لتنفيذ هذا التوجه لأنه هو مدخل نحو إنهاء الإرهاب الدولي.

وناشد أبو يوسف الأطراف الدولية العمل مع مصر، الدولة الكبرى في المنطقة، التى تعي كل صغيرة وكبيرة بالنسبة للقضية الفلسطينية، قائلا أن مصر وبحكم التاريخ وموقعها الدولي والإقليمي تعد شريكا أساسيا لا بديل عنه في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.