إصابات جراء مواجهات بالحجارة في اكنيون

أصيب أكثر من 10 أشخاص بجروح طفيفة جراء شجار بالحجارة، أمس الخميس، وقع بين سكان دوار ايت ولال وعائلة ايت حماد المنتمية إلى قبيلة "المشان"؛ بسبب نزاع حول قطعة أرض في مكان يسمى "امي نتيتلاست" في الجماعة القروية اكنيون في إقليم تنغير.

وأكد مصدر أمني أنَّ قوات الأمن وسيارات الإسعاف هرعت إلى المكان بعد ورود بلاغ من المواطنين، مشيرًا إلى أنَّ سبب الخلاف يعود إلى نزاع حول قطعة أرض، تقول عائلة ايت حماد إنَّها اشترتها من قبيلة ايت برضين بموجب وثائق تثبت ذلك وبموجب أحكام صدرت من المحكمة الابتدائية والاستئناف ومحضر التنفيذ.

وأوضح المصدر أنَّ عائلة ايت حماد تؤكد أحقيتها في استغلال الأرض، إلا أنَّ الطرف الآخر "ايت ولال " يقول إنَّ الأحكام الصادرة في الموضوع لا تعنيهم في شيء وأن الأرض ملكيتهم.

وتطالب عائلة ايت حماد المنتمية لقبيلة "المشان" بفتح تحقيق بخصوص الأحداث التي عاشتها منطقة "امي نتيتلاست" أمس الخميس، بعد أن تحولت منطقة تيتلاست إلى مواجهات شهدت التراشق بالحجارة وخلفت إصابة أكثر من عشرة أشخاص بين الطرفين تم نقل بعضهم إلى المركز الصحي الجماعي اكنيون والبعض إلى مستشفى سيدي حساين في ورزازات لتلقي العلاجات الأولية.

وأضاف المصدر: "كان يمكن أن تتطور الأمور إلى الأسوأ لولا تدخل قائد قيادة اكنيون ورجال القوات المساعدة والدرك الملكي، لوقف المواجهات التي استعملت فيها الحجارة والعصي بين سكان دوار ايت ولال وعائلة ايت حماد، مشيرًا إلى أنَّ المصالح الأمنية فتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة ملابسات المواجهة، والكشف عن الجهة المحرضة قصد تقديمها إلى العدالة.