إغلاق صناديق الاقتراع

أغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلية، وأظهرت القنوات التلفزيونية الإسرائيلية تنافسًا واضحًا بين حزبي "الليكود" و"المعسكر الصهيوني"، ولم تحسم النتائج بشكل واضح بعد، فيما أظهرت حصول القائمة المشتركة من 12 -13 مقعدًا.
وقالت القناتان العاشرة والآولى إنَّ "الليكود" و"المعسكر الصهيوني" حصلا على 27 مقعدًا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدًا، بينما قالت القناة الثانية إنَّ الليكود تقدم بمقعد واحد ليحصل على 28 مقعدًا مقابل 27 للمعسكر.
وتظهر العينة الإحصائية التي نشرتها القناة الآولى أنَّ حزبي "الليكود" و"المعسكر الصهيوني" حصلا على 27 مقعدًا لكل منهما، بينما حصل حزب "هناك مستقبل" على 12 مقعدًا و"القائمة المشتركة" 12 مقعدًا.
وحصل حزب "جمعينا" برئاسة موشيه كحلون على عشرة مقاعد مقابل تسعة مقاعد لصالح حزب "البيت اليهودي"، فيما حقق حزب "شاس" سبعة مقاعد مقابل  ستة لـ"يهدوت هتوراة" وخمسة لحزب "إسرائيل بيتنا" و"ميرتس"، فيما لم يتجاوز حزب "ياحد"  برئاسة ايلي يشاي نسبة الحسم.
يذكر أنَّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأحزاب اليمين سعوا إلى استنفار المصوتين اليهود، وترهيبهم من ارتفاع نسبة التصويت في وسط العرب رغم أنَّ المعطيات لا تؤكد ذلك.