جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي

نفذت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء، عملية هدم واسعة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، شملت شقة وغرفًا سكنية ومنشآت تجارية ومخازن.

وأفاد شهود بأنَّ قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة برفقة جرافات وطواقم بلدية الاحتلال اقتحمت سلوان في ساعات الفجر الأولى وحاصرت بعض إحيائها وشوارعها، لتنفيذ عملية هدم في حي عين اللوزة والعين الفوقا، وأوضحت مصادر مقدسية أنَّ عمليات الهدم تعود لمبان ومنشآت للمواطن خليل محمد العباسي وإياد العباسي.

وأكد الحاج خليل العباسي أنَّ قوات كبيرة اقتحمت محلاته التجارية وهي مخصصة لبيع السجاد والشقة السكنية "غير مسكونة"، بعد تحطيم الأبواب، وقامت طواقم البلدية بإخراج البضائع إلى الشارع، فيما منعتهم من الوصول إلى مكان الهدم وأبعدتهم بالقوة.

ولفت العباسي إلى أن مساحة المحلين تبلغ 100 متر مربع، كما تبلغ مساحة الشقة 100 متر مربع، وتم بناءهما منذ شهر أيلول العام الماضي، ويعتبر المحل التجاري مصدر الرزق الوحيد للعائلة وتعتاش منه 6 أفراد.

من جهته أوضح المواطن إياد العباسي أن قوات الاحتلال اقتحمت المنشآت الملاصقة لمنزله في حي العين الفوقا، وشرعت بتحطيم الأبواب وإخراج محتوياته دون علم العائلة، التي استيقظت على أصوات أدوات الهدم اليدوية.

وأضاف العباسي أن الجرافات هدمت غرفتين للسكن مخصصة (لنوم الأطفال وصالة)، ومخزنين ، وتبلغ مساحتهم الإجمالية 70 مترا مربعا.وأوضح العباسي أن المنشآت قائمة منذ 10 سنوات، وعملية الهدم تمت دون سابق إنذار.

وفي سياق متصل، علّقت بلدية الاحتلال أمر هدم إداري على شقة سكنية لعائلة العيساوي في حي جبل المكبر، جنوب القدس، وأوضحت عائلة العيساوي أن الشقة مكونة من 3 غرف ومنافعهم، وقائمة منذ 100 عام.