سجون الاحتلال

نقلت إدارة سجون الاحتلال أربعة أسرى بينهم ثلاثة أشقاء إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة الصحراوي، ما دفعهم للتهديد بخوض إضراب عن الطعام، وفقا لما ذكرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الثلاثاء.

وقالت مهجة القدس، إن الأسرى الذين تم عزلهم هم الأشقاء تامر (26 عاما) ويوسف (23 عاما) وعمر(20 عاما) سليمان علي أبو عياش؛ بالإضافة للأسير سلطان محمود محمد عادي(22 عاما)، وهم من بلدة بيت امر شمال الخليل ولم تصدر بحق أي منهم أي أحكام.

وأضافت المؤسسة، أن الأسرى الأربعة هددوا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم يتم إنهاء عزلهم التعسفي فورا، وتحسين ظروف اعتقالهم، وجمع الأشقاء الثلاثة في قسم واحد داخل السجن.

وناشدت والدة الأسرى تامر وعمر ويوسف أبو عياش مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري للضغط عل الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى الأربعة والعمل على انهاء عزلهم.

يذكر أن الأسير تامر أبو عياش اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 05/تموز/2015، أما يوسف فاعتقل بتاريخ 07/أيلول/2015، بينما شقيقهم الثالث عمر معتقل منذ 26/كانون ثاني/2015، أما الأسير سلطان أبو عادي فهو معتقل منذ تاريخ 02/تموز/2015م