جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 10 آلاف جندي احتياط

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي على استدعاء 10 آلاف جندي احتياط جديد على حدود قطاع غزة.وكان الجيش الاسرائيلي استدعى 2000 جندي احتياط الأربعاء الماضي.

وكان الجيش الاسرائيلي سرّح  27 ألف جندي احتياط في السادس من الشهر الجاري من أصل 86 تم استدعاؤهم في بداية الحرب على قطاع غزة

وتطرق وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون لعملية الاغتيال ضد القادة الثلاثة في الجهاز العسكري لحركة حماس (أبو شمالة، العطار، برهوم) بالقول إن "قادة حماس يعلمون أننا لن نهدأ حتى نضع أيدينا عليهم".

وثمّن يعلون جهاز المخابرات "الشاباك" على المعلومات التي قدمها والتي سمحت للجيش بتنفيذ هذه العملية، مؤكدًا أن إسرائيل ستلاحق كل من يحاول أو يقف خلف عمليات تمس أمن اسرائيل وسكانها وأنه

سيلقى مصير (أبو شمالة، العطار، برهوم) ومن سبقهم من قيادات حماس، وأكد أن هذه العملية مستمرة وتحتاج إلى وقت وهدوء وعزيمة وصمود، وقال "لن نتراجع حتى تحقيق الهدوء والأمن لسكان إسرائيل".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هنّأ الجيش والمخابرات "الشاباك" على نجاحهم في اغتيال 3 من القيادات العسكرية الرئيسية في حركة حماس، معتبرًا ما قدمه جهاز المخابرات من معلومات استثنائية ساهمت في تنفيذ العملية ونجاحها.

ونوّه بالتعاون الكبير والوثيق بين الجيش و"الشاباك" للحفاظ على أمن إسرائيل وسكانها، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها بهدوء لفترة زمنية طويلة وإلحاق الضرر الكبير في بنية حماس على حد قوله.