عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي

قال محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين أن الاتهامات الإسرائيلية الموجه للحركة في الوقوف وراء إطلاق الصواريخ على الجليل باطلة ويقصد بها خلط الأوراق.

وأضاف الهندي خلال مؤتمر صحفي عقد أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة اليوم الجمعة تضامنًا مع الأسير محمد علان " أن حركته تقاوم على ارض فلسطين".
وعرج الهندي إلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارة في القنيطرة واستهداف المجموعة التي أطلقت الصواريخ وفق الرواية الإسرائيلية، قال:" نحن نتابع الأخبار ولكن إذا ثبت صحة ذلك تعرف الحركة كيف تدافع عن أبنائها".

وتتهم إسرائيل "الجهاد الإسلامي" بالمسؤولية المباشرة على إطلاق الصواريخ يوم أمس الخميس على الجليل وقد ردت إسرائيل اليوم على الصواريخ باستهداف سيارة مدنية في القرب من مدينة القنيطرة السورية وقتل أربعة أشخاص.

من جهته حمل خالد البطش القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أي تدهور على صحة الأسير محمد علان.وحذر البطش خلال المؤتمر الاحتلال من الالتفاف والمراوغة في مطالب الأسير علان.وقال "انتصار الأسير علان هو انتصار لكل العالم".

وقال البطش إن اتهام الاحتلال الإسرائيلي لحركة "الجهاد" بإطلاق الصواريخ على الجليل يستهدف إدخال الحركة في صراعات خارج فلسطين.

من جهته قال الناطق باسم "الجهاد الإسلامي" داوود شهاب إن إسرائيل تسعى إلى خلط الأوراق واتخاذ مبررات لعدوان جديد، وان الجهاد يعرف كيف ومتى وأين سيرد على الاحتلال وفي الأماكن التي حرك فيها أمس القبة الحديدية.