رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله

طالب رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله خلال لقائه وفدًا من مجلس الشيوخ الأمريكي الخميس بنقل رسالة للإدارة الأمريكية بجدية القيادة والحكومة في إحياء العملية السياسية وفق ضمانات دولية تشمل إنهاء الاستيطان وحل قضايا الحل النهائي.

وشدد الحمد الله خلال اللقاء على ضرورة تفاعل الإدارة الأمريكية بجدية مع القضية الفلسطينية، وإلزام "إسرائيل" بمتطلبات العملية السلمية، للتوصل إلى حل نهائي يحقق السلام العادل والشامل الذي من شأنه أن ينهي كافة الصراعات في المنطقة أيضا.

ودعا الحمد الله مجلس الشيوخ الأمريكي إلى إعادة النظر بالمساعدات المقدمة لفلسطين بعد انخفاضها خلال الفترة الماضية.

كما دعا إلى تجسيد حل الدولتين ودعم مؤسسات الدولة الفلسطينية، مثمنا الدعم الأمريكي المقدم منذ تأسيس السلطة الوطنية "باعتبار أنه انعكس على تطور مؤسسات الدولة الفلسطينية وجاهزيتها وفق التقارير الدولية".

وفي وقت سابق اليوم اجتمع الحمد الله في رام الله، مع وزير النقل الأمريكي انتوني فوكس، حيث أطلعه على معيقات الاحتلال في وجه التواصل الجغرافي بين مدن الضفة وغزة، وتأثير ذلك على حركة النقل والحد من تطور القطاعات الصناعية والتجارية في الضفة وغزة.

ودعا الحمد الله الضيف إلى الاطلاع على صعوبات التنقل في فلسطين عن كثب، وإلى بذل مزيد من الجهود لدعم قطاع المواصلات بما يعمل على تطوير كافة القطاعات ذات العلاقة.