معبر رفح البري

تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي والأخير بشكل استثنائي لسفر الحالات الانسانية.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية والأمن الوطني أن 690 مسافراً على متن تسع حافلات من ضمنها ثلاث حافلات "تنسيقات مصرية" و6 إسعافات تمكنت من مغادرة معبر رفح البري أمس الأربعاء في اليوم الثالث من أيام العمل الاستثنائي لمغادرة ووصول المسافرين ذهاباً وإياباً.

وأكدت الهيئة وصول 15 حافلة إلى المعبر تُقل عالقين- 838 عالقاً لدى الجانب المصري- كما تم إدخال 22 شاحنة أسمنت تحمل 1235 طناً، في حين تم إرجاع 18 مسافراً دون إبداء أسباب.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري صباح الاثنين الماضي ولمدة أربعة أيام استثنائياً، حيث غادر خلال اليومين الماضيين "1189" مسافر فيما وصل للصالة الفلسطينية من المعبر "1957"، بينما أرجعت السلطات المصرية "37" مسافراً دون إبداء الأسباب.كما تم إدخال 458 طناً من الحصمة لصالح القطاع الخاص.

وتُظهر كشوفات هيئة المعابر والحدود أن أكثر من 20 ألف مواطن سجلوا للسفر وهم من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى والإقامات ويأملون من الجانب المصري فتح المعبر بشكلٍ دائم