الاحتلال


 
شارك العشرات من المواطنين ظهر السبت، في فعالية تضامنية مع أهالي قرية سوسيا بمسافر يطا جنوبي الخليل المهددة بالترحيل من قِبل الاحتلال "الإسرائيلي".
 
ورفع المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تطالب الجهات الرسمية الفلسطينية والمجتمع الدولي بالعمل الجاد والعاجل لمنع تكرار نكبةٍ جديدة في القرية عبر تنفيذ مخطط وقرار الاحتلال القاضي بتهجير سكان المنطقة، مؤكدين على تشبثهم بحقهم في الأرض ورفضهم كافة مخططات الاحتلال الرامية إلى دفعهم إلى الرحيل عنها.
 
يشار إلى أن محكمة الاحتلال "الإسرائيلية"، أصدرت في الرابع من أيار(مايو) الجاري، قرارا يقضي بترحيل سكان قرية سوسيا في جنوبي الخليل.
 
وجاء هذا القرار بعد أن رفع مستوطنو مستوطنة "سوسيا" المقامة على أراضي القرية توصية قبل شهر لمحكمة الاحتلال لإجبار السكان على الرحيل من أراضيهم.
 
ومن المقرر أن ينفذ هذا القرار في أية لحظة بحسب الأوامر "الإسرائيلية" التي سلمت إلى رئيس مجلس قروي سوسيا.
 
وذكر منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوبي الخليل راتب جبور أن الفعاليات التضامنية مع سكان القرية ستتكثف خلال الأيام المقبلة، لمنع الاحتلال من تنفيذ مخطط تهجير سكان القرية.
 
وأشار إلى أن سوسيا يسكنها 47 عائلة تضم 550 شخصا يعملون في الزراعة وتربية المواشي، وأنه في حال تنفيذ هذا القرار فإن عشرات العائلات ستصبح بلا مأوى.