الاحتلال


قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، نشر المئات من عناصر الشرطة في القدس المحتلة، وإغلاق الكثير من الشوارع الرئيسية، بمناسبة ما يسمى (توحيد شطري المدينة).


وأكدت الإذاعة العبرية العامة أن "الشرطة بقوات معززة ستنتشر في أنحاء القدس اعتبارًا من صباح الأحد المقبل بمناسبة حلول (ذكرى توحيد شطري العاصمة) ولتأمين مسيرة الأعلام التقليدية في البلدة القديمة وتنظيم المراسم المركزية فيما يسمى بـ"تلة الذخيرة".


وأوضحت الإذاعة أنه سيتم إغلاق شوارع رئيسية عدة في المدينة أمام حركة السير ما بين الساعة الثالثة من بعد الظهر وحتى التاسعة مساءً.


والطرقات هي: (بتسلئيل، والملك جورج، وكيرن هييسود واغرون، ويتسحاك كريف، والملك سليمان، والملك داوود، وحتيفات يروشاليم، والسلطان سليمان، وطريق أريحا، ومعاليه هشالوم).


وذكرت الإذاعة أنه سيتم إغلاق شارع شراغائي بالقرب من تلة الذخيرة ما بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً.


وأكدت شرطة الاحتلال أنها سترد بحزم على أيّة محاولة لممارسة العنف الجسدي أو الكلامي أثناء مرور مسيرة الأعلام في البلدة القديمة، وستعتقل كل من يحاول الإخلال بالنظام العام، بحسب زعمها.


ومن المقرر أن يشارك 50 ألف مستوطن في مسيرة الأعلام، التي ستدخل البلدة القديمة في القدس سيرًا على الأقدام، من جهة باب العامود تجاه شارع الواد وانتهاءً بحائط البراق.