المجلس الوطني الفلسطيني

أكد المجلس الوطني الفلسطيني تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى مدنهم، وقراهم، وأراضيهم، التي هجروا منها قسرًا العام 1948.
 
وأعرب المجلس في بيان صحافي الخميس بمناسبة الذكرى الـ 67 للنكبة، عن الثقة المطلقة بقدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والصمود في وجه التحديات، والتنكر "الإسرائيلي" لحقوقنا العادلة.
 
وشدد على أن حق الشعب في العودة لا يمكن أن يسقط بالتقادم، فإرادته صلبة وعصية على الكسر، مؤكدًا تشبث الشعب بحقوقه الوطنية كاملة غير منقوصة، ورفضه للمحاولات الهادفة إلى النيل من ثوابته.
 
ودعا الأسرة الدولية ومؤسساتها ذات الصلة إلى رفع الظلم التاريخي الواقع على الفلسطينيين بفعل الاحتلال وسياساته الجائرة، بإنهاء معاناتهم المتواصلة منذ 67 عامًا بتطبيق الشرعية الدولية وقراراتها ذات العلاقة وتمكينهم من ممارسة حقوقه بالعودة، وتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) العام 1967، وعاصمتها القدس.
 
وجدّد التأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيًا للأهداف التي قضى لأجلها الشهداء، من خلال المضي على دربهم ومواصلة مشوارهم النضالي ضد المحتل الغاشم وصولًا إلى تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال في ظل دولة مستقلة يعيش فيها بأمن وكرامة وحرية أسوة بباقي شعوب الأرض.
 
ووجه التحية إلى الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، الذي يواصل التفافه حول منظمة "التحرير" الممثل الشرعي والوحيد للشعب، والتي تقود نضاله ضد الاحتلال وسياساته العنصرية.
 
وشدد على أن قوة الاحتلال الغاشمة لن تنال من الاستعداد الدائم للتضحية من أجل الوطن والتصدي للاحتلال، ومخططاته الرامية إلى مصادرة الأرض، وطرد أصحابها الأصليين منها.