تسليم منزل الشهيد الرئيس ياسر عرفات في غزة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات تسلمه بكامل محتوياته وفد من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، بعد أعوام من وضعه تحت الحراسة الأمنية والحفاظ عليه.

وأشار المكتب إلى وجود قرار حكومي صادر عن مجلس الوزراء السابق بإنهاء الحراسة وتسليم المنزل منذ عامين، إلا أن قرينة الرئيس الراحل سها عرفات رفضت تسليمه للمؤسسة حينها، وطالبت بأن يبقى المنزل كما هو خاص بها وبأسرة الرئيس عرفات.

ويأتي تسليم المنزل للمؤسسة متزامنا مع حلول ذكرى استشهاد الرئيس الراحل عرفات الحادية عشر، وبعد موافقة سها عرفات، نيابة عن العائلة، على تسليم المنزل للمؤسسة، لاستخدامه في ممارسة نشاطها.

ونوه المكتب إلى أن القرار كان واضحًا منذ وقوع الانقسام بالحفاظ على المنزل ووضعه تحت الحراسة الأمنية، تقديرا لمكانة ورمزية الرئيس الراحل وحفاظا على إرثه من الضياع.

وأضاف: "حافظنا على كافة موجودات المنزل والمتعلقات الشخصية الخاصة بالرئيس عرفات وأسرته كما هي، بما فيها سلاح الرئيس الشخصي وزيه العسكري وكافة مقتنياته الخاصة والأسرية، حيث نرفق عدد من الصور للمنزل من الداخل".

ودعا المكتب المؤسسة، إلى الحفاظ على إرث الشهيد عرفات، بما يمثله من رمزية ثورية للشعب الفلسطيني ولأحرار العالم، والعمل على تدشين متحف يخلد حقبة الرئيس الراحل ويعرض مقتنياته للجمهور.

وشكر المكتب رجال الأجهزة الأمنية الذين استطاعوا الحفاظ على محتويات المنزل كاملة، رغم تعرض غزة لحروب عدة، واستشهاد عدد من رجال الأمن الذين كانوا يقومون على حراسة المنزل.