معبر رفح

تظاهر آلاف المواطنين بعد صلاة الجمعة في شمال قطاع غزة، في وقت تظاهر آخرون في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك رفضًا للحصار الذي يدخل عامه العاشر، وتنديدًا باستمرار إغلاق معبر رفح.

وقال القيادي في حركة حماس مشير المصري خلال التظاهرة في شمال قطاع غزة إن عشرة أعوام من الحصار فشلت في إركاع حماس ووقف المقاومة ودفعها للتنازل عن الثوابت. وأكد المصري أن حماس لا تزال تتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها رفضها الاعتراف بالكيان الإسرائيلي ووجوده الغاصب على أرض فلسطين المحتلة وعدم تفريطها بالحقوق.

وشدد على أن حماس ورغم سنوات الحصار العشر قدمت نموذجاً مقاوماً في قطاع غزة نجح في ضرب تل أبيب وما بعدها. وبشأن تصريحات مدير جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج أخيرًا، حول إحباط السلطة لـ 200 عملية خلال انتفاضة القدس ضد الاحتلال، وصف القيادي بحماس المصري ذلك بـ "العهر السياسي والخيانة الوطنية"

وجدد المصري الدعوة لوقف التنسيق بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مطالباً في الوقت نفسه قيادة السلطة بقرار للانخراط بانتفاضة القدس التي تقترب من شهرها الخامس، والعمل على مقاومة الاحتلال. وفي السياق تظاهر مئات المواطنين في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة ضد استمرار أزمة إغلاق معبر رفح البري على الحدود مع مصر.GMT+02:00