حماس

دعت حركة "حماس" الأربعاء جماهير الشعب الفلسطيني المنتفض في الضفة الغربية إلى المشاركة الفاعلة والواسعة والغاضبة في مظاهرات ومواجهات الجمعة، والتي ستنطلق في كافة المحافظات عقب صلاة الجمعة.

ودعت الحركة في بيان صحفي إلى إشعال المواجهات في جميع مناطق التماس، ردًا على جرائم الاحتلال الغاصب، ووفاءً للأقصى والشهداء والأسرى والجرحى.

وشددت الحركة على أن الجموع الغفيرة التي ستخرج غضبًا في وجه الاحتلال، ستوجه رسالة الشعب الملتفّ حول خيار الوحدة والمقاومة، مشيرة إلى ضرورة الوفاء لدماء الشهداء وفي مقدمتهم منفدي العمليات البطولية على كل الأرض الفلسطينية، داعية إلى توحيد رفع العلم الفلسطيني.

وأكدت حماس على أن الغضب الفلسطيني المتصاعد الجمعة هو جزء من الرد الشعبي المتواصل على قرارات الاحتلال الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه، ذاك الاحتلال الذي يحاول عابثًا وقف الجرف الغاضب باتجاهه ومن كل صوب.

ووجهت حماس التحية للشعب الفلسطيني المنتفض الغاضب في الضفة والقدس والداخل، مباركة خياره بانتفاضة القدس التي سحقت نظرية الأمن الإسرائيلية.

وباركت الحركة حالة الوحدة والتلاحم التي يجسدها أبناء فلسطين وبناتها على مختلف نقاط التماس، مطالبة كافة شرائح الشعب الفلسطيني بالانخراط السريع في انتفاضة الشعب الفلسطيني وبتعزيز مظاهر الوحدة بكل أشكالها.