وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تقليص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لخدماتها خطوة تمهد للتخلي عن دورها في مساعدة اللاجئين.

وأوضحت "حماس" في بيان صحافي، الثلاثاء، أنها ترى في مثل هذه التوجهات خطوة على طريق إنهاء قضية اللاجئين بتوطينهم في المناطق التي هُجّروا إليها قسرًا، مشددة على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة كحق مقدس لا يسقط بالتقادم، وهو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف.

وأشارت إلى أن ما تسوقه وكالة الغوث من مبررات في محاولة لضرب قطاع التعليم؛ هي مبررات واهية وغير مقبولة، منبهة إلى أنها لعبة سياسية مغلفة بغلاف مالي وفني.وحذرت الحركة وكالة الغوث من ترك مئات الآلاف من الطلاب بلا تعليم، وعشرات الآلاف من الموظفين بلا عمل، لتصب الزيت على نار الوضع الفلسطيني المتأزم في كل أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين.

وأضافت: "ترجمة الأونروا للأفكار التي تسعى لتسريبها إلى خطوات عملية؛ من شأنه أن يضاعف حالة التوتر في المنطقة ويساهم في خلق أوضاع لن يستطيع أحد السيطرة عليها"، داعية "كل العقلاء إلى تدارك هذا الوضع"، مطالبة "منظمة التحرير بتحمل مسؤولياتها تجاه ملف اللاجئين وعدم الوقوف الموقف الصامت المريب".

وناشدت الشعب الفلسطيني وقواه الحية، إلى الوقوف صفًا واحدًا لإفشال المخطط الخطير الذي باتت ناره تصل إلى عظم القضية الفلسطيني"حماس" تحذر الأونروا من تقليص خدماتها