قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت شرطة الاحتلال شابين مقدسيين، اليوم الجمعة، بعد العثور على يهودي من سكان تل أبيب في صندوق مركبتهما الخلفي، مصابًا بعدة طعنات.

عثرت شرطة الإحتلال على اليهودي (60 عامًا) مكبلًا، ومصاًبا بعدة طعنات في الصندوق الخلفي داخل مركبة في حي الطور في القدس المحتلة، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

واعتقلت الشرطة شابين عربيين، بعد مطاردة مركبتهما، مشيرة إلى أنَّ خلفية الحادثة جنائية، نظرًا لأن أحد المعتقلين كان قد أطلق سراحه أخيرًا بعد قضاء حكم بتهمة السطو المسلح.

وأضافت، أنَّ مركبة من طراز 'هيونداي' قد أثارت الشكوك لدى عدد من أفراد الشرطة كانوا يقومون بدوريات عادية، وعندما توجهوا إلى المركبة، فر سائقها في إتجاه حي الطور.

وأفادت بأنَّ عملية المطاردة بدأت بعد أن قام عناصر الشرطة باستدعاء المزيد من القوات، واعتقل الشابان بعد أنّ توقفت مركبتهما أخيرًا نتيجة اصطدامها بعدة مركبات كانت متوقفة بجانب الشارع.

وأوضحت أنَّه تم اعتقال سائق المركبة بداية، ثم اعتقل الراكب الثاني الذي فر من المركبة بعد مطاردة قصيرة.

ونقل عن أحد الضباط، قوله: "بعد إجراء عملية تفتيش في المركبة، سمع صوت في داخل المركبة لشخص يطلب المساعدة، وعندما فتح الصندوق الخلفي للمركبة عثر على اليهودي، وقد قيدت يداه خلف ظهره، وهو مصاب بعدة طعنات، ونقل إلى مستشفى "هداسا" عين كارم بعد تقديم الإسعافات الأولية له".