رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، الخميس، أن الانتخابات التي أجريت في جامعة "بيرزيت" في الضفة الغربية، خطوة أولى على طريق المشروع الوطني الكبير، مباركًا فوز "حماس" الكاسح بالانتخابات الجامعية.

ولفت مشعل خلال احتفالات "الكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لـ"حماس"، بفوزها في جامعة "بيزيت" أن الجامعة مفخرة وطنية والجميع فائز في انتخاباتها، داعيا أبناء "الكتلة" الفائزين التصرف من الموقع الوطني ومسؤولية عامة.

وأكد أن الانتخابات هي خطوة أولى على طريق المشروع الوطني الكبير، وأن قضيتنا أكبر من "حماس" وكل الفصائل وعلينا العمل معا لبناء مشروعنا الوطني ، وبيّن "أن انتخابات جامعة بيرزيت بداية لاستكمال المشروع الوطني لتحرير الأرض الفلسطينية واستعادة القدس ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وأضاف أن "الجميع فاز بالانتخابات الجامعية لجامعة بيرزيت، وذلك بعد الاعتماد على الديمقراطية خلال إجراء الانتخابات الطلابية"، مؤكدا على أن الوطن الفلسطيني اكبر من "حماس وفتح و كل الفصائل الوطنية".

وتابع مشعل "سنمضي معا إلى طريق بناء المشروع الوطني الفلسطيني وتحقيق الاستقلال الحقيقي وبناء دولة فلسطينية".

وتطرق في حديثه إلى قضية الأسرى، بأن "الأسرى الفلسطينيين سيرون الحرية قريبا"، مطالبًا الجميع بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل من منطلق الموقع الوطني والمسؤولية العامة بعيدًا عن التوجهات السياسية والحزبية.