رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو

كشفت القناة الاسرائيلية الثانية الثلاثاء أن الوزير نفتالي بينت قدم اقتراحًا قبل أسابيع عدة في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية لشن عدوان عسكري موسع على قطاع غزة بحجة تدمير الانفاق. وبحسب القناة فإن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشي يعلون رفضا المقترح بعد مناقشة ايجابيات وسلبيات الضربة الاستباقية لضرب الأنفاق.

هذا وهاجم مصدر مقرب من وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون، مساء أمس الاثنين، الوزير نفتالي بينيت على إثر تسريب خبر للقناة العبرية الثانية، يقول إنه (بينيت) طالب بتوجيه ضربة استباقية لأنفاق حماس، وأن هناك خلافات بشأن ذلك في "الكابينيت".

ونقل موقع القناة السابعة عن من وصفه بـ "المصدر المقرب" من يعلون قوله: "من المهم أن يتوقف بعض الوزراء عن التصريحات الصبيانية الطفولية وغير المسؤولة، وممارسة الخداع والاحتيال على الجمهور، هؤلاء الوزراء مستعدون لجر إسرائيل إلى حرب لأسباب سياسية ساخرة ويشكلون خطرا على أمن إسرائيل".

وأضاف "لو تطلب الأمر أن ندخل في حرب سنفعل ذلك، ولكن الحرب ليست لعبة أطفال وليست شيئا لترويج سياسات حزبية وكسب الأصوات في الانتخابات، هناك مسؤولية عن حياة الناس ويجب أن يتوقف هذا الجنون".

وكانت القناة العبرية الثانية، ذكرت مساء أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش موشيه يعلون، رفضا اقتراحا تقدم به الوزير نفتالي بينيت لتوجيه ضربات استباقية ضد أنفاق "حماس" في غزة وعدم الانتظار حتى اندلاع معركة جديدة.