وزير الدفاع السعودي سلمان بن عبدالعزيز

يزور وزير الدفاع السعودي سلمان بن عبدالعزيز فرنسا اليوم الاثنين، يلتقي فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وكبار المسؤولين، و يستعرض الملفات الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات في المنطقة.

وقال السفير الفرنسي في السعودية برتران بزانسنو إن "الزيارة تاريخية، وفرصة لإجراء محادثات تتناول التطورات في المنطقة، لا سيما  تجديد التعاون لمكافحة التطرف".

وأضاف أن "الزيارة ستستمر أربعة أيام، وسيعقد ولي العهد السعودي اجتماعًا مع الرئيس الفرنسي، ورئيس الوزراء، إضافة إلى لقاء مع وزيري الخارجية والدفاع، وسيشهد إبرام عدد من الاتفاقات بين البلدين، كما يحضر جلسة مجلس الأعمال السعودي - الفرنسي

وقال السفير لصحيفة الحياة إن الزيارة تأتي للتأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن وجهات نظر الرياض وباريس تتطابق في كثير من الملفات السياسية في المنطقة وبخاصة تجاه ما يجري في سورية.

وتابع أن الزيارة ستكون مناسبة للتعاون الثنائي، وتعزيز التعاون في المشاريع الكبيرة المتعلقة بالميادين العسكرية"، مشيرًا إلى أن الأمير سلمان سيلقي خطابًا في ختام زيارته إلى فرنسا أمام "اليونسكو"

وشدد على أن التطرف الحاصل في المنطقة أمر خطر ويجب التعاون لمكافحته، ونحن والرياض لدينا النظرة نفسها، ونعمل بشكل أكبر على توثيقها.