محافظ جنين إبراهيم رمضان

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين، حملة "إحياء سنة الأضاحي والعقائق والنذور"، بشراكة استراتيجية مع هيئة الأعمال الخيرية والجمعيات الخيرية في أستراليا، وذلك تحت رعاية محافظ جنين إبراهيم رمضان، وبالتنسيق ما بين جمعية جنين للتكافل الخيرية وجمعية البراق للوقف والتراث من فلسطين، الثلاثاء.

وذكر نائب المحافظ كمال أبو الرب أن المحافظة تدعم الحملة وتتمنى أن تحقق هدفها السامي، وأشاد بدور الهيئة في تعميق التواصل والترابط مع عمقنا العربي لاسيما دولة الإمارات التي تقدم كافة أنواع المساعدات لشعبنا.

وأشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، بدور هيئة الأعمال الخيرية لما تقدمه من دعم وإسناد لشعبنا ليبقى صامدا ومتجذرا بأرضه، أمام سياسة الاحتلال الإسرائيلي.

وبين رئيس هيئة الأعمال الإماراتية إبراهيم الراشد، أن هذه الحملة تهدف للإسهام في التخفيف من المعاناة الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها الأسر الفلسطينية، ومساعدة الفقراء والمتضررين من خلال سد جزء من حاجتهم المتعلقة باللحوم.

ولفت إلى أن حملة الأضاحي تعتبر من أهم البرامج التي تنفذها الهيئة، وتتم وفق مواصفات صحية شرعية، تحت إشراف نخبة من علماء المسلمين، حيث يتم شراء الأضاحي من مصادر موثوقة، ويجري إعادة نقلها لصالح الفقراء المسجلين مع الجمعيات الشريكة في فلسطين وبقية أصقاع العالم، بعد الانتهاء من عمليات الذبح والتقطيع والشحن والتخليص بأشكال مجمدة ومعلبة.

وأوضح مفتي قوى، الأمن محمد صلاح، أن من بين الأهداف الاستراتيجية للحملة، هي إحياء شعيرة الأضحية التي تعجز معظم الأسر الفلسطينية عن شرائها، بسبب ارتفاع أثمانها، في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.
 
وأشار إلى هدف الحملة المتمثل في إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي الذي نادى به الإسلام، وملامسة الواقع الفلسطيني والتخفيف من وطأة الحصار وتلمس معاناة الأهل من احتياجات الفقراء من اللحوم في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.