مواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب 19 شابا فلسطينياً، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات عنيفة دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة العيزرية، ظهر اليوم الإثنين، واستمرت لساعات طويلة، وشهدت عمليات كر وفر، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين.

وأوضحت المصادر أن الشبان استهدفوا جنود الاحتلال وآلياته بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما ردّت القوات الإسرائيلية بإطلاق وابل من قنابل غازية والأعيرة المطاطية.

وذكرت "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" أن شابين أصيبا بالرصاص المطاطي، في حين أصيب 19 آخرين جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، حيث تم علاجهم ميدانياً.

في سياق متصل زعمت الإذاعة العبرية العامة بأن شبانًا فلسطينيين أقدموا مساء اليوم الإثنين، على رشق القطار الخفيف بالحجارة أثناء مروره في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، ما أدّى لإلحاق أضرارٍ مادية به.وادعت عبر موقعها الالكتروني إلى أن رشق الحجارة أّدّى إلى وقوع أضرار مادية، دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

ورغم التعزيزات الأمنية في محيط القطار الخفيف شمالي ووسط القدس، إلّا أن عمليات استهدافه تتواصل بوتيرة مستمرة، ما يسفر عن تكبيد اقتصاد الاحتلال خسائر مادية قدّرتها تقارير عبرية بعشرات آلاف الدولارات