فصائل فلسطينية

توعدت أجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية، مساء الإثنين، بـ"رد موحد" على قصف الجيش الإسرائيلي لنفق قرب حدود قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الفلسطينيين بين قتلى وجرحى. جاء ذلك في أعقاب الإعلان، مساء الإثنين، عن مقتل 8 فلسطينيين ينتمون إلى "سرايا القدس"، الذراع العسكري حركة "الجهاد الإسلامي"، وكتائب "القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إثر قصف الجيش الإسرائيلي لنفق قرب حدود غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان، إن "دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، ويتحمل الاحتلال مسئولية وتبعات هذا العمل الجبان وهذا التصعيد العدواني". وأضافت الكتائب: "محاولات العدو فرض قواعد جديدةٍ للاشتباك عبر ارتكاب جرائم واعتداءاتٍ على أرضنا ومجاهدينا وشعبنا هي محاولاتٌ بائسةٌ تعيها المقاومة جيدًا وستبوء بالفشل".

من جانبها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في بيان لها، على أن "تصعيد الاحتلال يفتح كل الخيارات أمام المقاومة ولن يمر دون عقاب". وشددت على "جاهزية عناصرها مع كافة فصائل المقاومة الفلسطينية للتصدي للاحتلال الإسرائيلي".

في السياق، اعتبرت كتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، أن "جريمة استهداف المقاومين تفتح كل الخيارات أمام المقاومة للتصدي للتصعيد الإسرائيلي الخطير". وأشارت الكتائب، في تصريح لها، إلى أن "الرد على قادة الاحتلال سيكون موحدًا وبحجم جريمتهم الجبانة".