رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" خالد مشعل

اعتبر رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" خالد مشعل، أن "المقاومة بفصائلها كافة أبدعت في التصدي للعدوان الصهيوني الأخير على القطاع من خلال غرفة العمليات المشتركة؛ وأعطت صورة ناصعة ومشرقة لمقاومتنا الباسلة". وشدد مشعل على مواصلة "حماس" وجناحها العسكري "كتائب عزالدين القسام" للمقاومة بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة.

جاء ذلك  خلال اتصال هاتفي أجراه مشعل السبت، مع عائلة الشهيد القسامي القائد نور الدين بركة الذي شارك في "إفشال المخطط الصهيوني ضد المقاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة." وأثنى على بطولة الشهيد بركة وإخوانه الشهداء الذين استشهدوا برفقته خلال تصديهم للقوة الصهيونية التي توغلت داخل حدود قطاع غزة.

وأشاد مشعل بصمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة؛ داعياً بالرحمة للشهداء الأبطال؛ وأن يسكنهم الله جنات الفردوس الأعلى.

واعترفت الإعلامية الإسرائيلية شيمريت مئير، اليوم السبت بأن "حماس انتصرت علينا في جولة التصعيد الأخيرة؛ على الرغم من أن الحكومة الإسرائيلية حاولت تسويق النصر الوهمي". وقالت مئير، إن "النتيجة الحقيقية انقلبت 1- 0 لصالح "حماس"، ولا يوجد تفسير آخر، والحقيقة أن "حماس" فازت بهذه الجولة".

وتابعت: "حاولنا أن نُقنع أنفسنا بأن "حماس"، تعرضت لضربة قاسية، وحقيقة أن حماس ذهبت إلى الوسطاء، وطلبت منهم وقف إطلاق النار، وكان هدفها أنها تفضل اختيار تاريخ انتهاء الصراع بنفسها".