مؤتمر المقاومة الشعبية

انطلقت اليوم الخميس أعمال مؤتمر المقاومة الشعبية في مركز الشهيد صلاح خلف في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس بمشاركة رسمية وشعبية ووطنية وعربية ودولية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي.

وقال مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية  صباح اليوم الخميس، إن افتتاح المؤتمر يشمل العديد من الكلمات الهامة للفصائل والحكومة وممثلي القوى الاسلامية والداخل والشتات، على أن تعقد ورشة تجمع كافة الفصائل والقوى لوضع ورسم سياسات التحرك مع لجان المقاومة الشعبية.

وأوضح أبو رحمة أن المؤتمر يهدف إلى توحيد وتنسيق الجهود بين الكل الفلسطيني والخروج بتوصيات لتفعيل التحرك الشعبي سواء على الصعيد المحلي أو الدولي من خلال المتضامنين مع القضية الوطنية أو من خلال الجالية الفلسطينية في كافة أنحاء العالم، معربا عن أمله بأن يتم تنفيذ توصيات المؤتمر بصورة جماعية للخروج بمقاومة شعبية واسعة للتصدي للتوسع الاستيطاني وجرائم المستوطنين.

أقرأ ايضــــــــاً :

الاحتلال يعتقل الناشط عبد الله أبو رحمة ويستولي على مركبته

من جهته أكد رئيس لجنة المتابعة العربية داخل الخط الأخضر محمد بركة على أهمية هذا المؤتمر موضحا أنه بمثابة إعادة الحياة للمقاومة الشعبية ضمن خيار استراتيجي للقيادة الفلسطينية لتحويلها إلى مشروع شعبي واسع في مقاومة الاحتلال.

وأعرب بركة عن أمله بأن يسجل اليوم انطلاقة نحو العمل الشعبي وخلق نقاط احتكاك شعبية وسياسية مع الاحتلال مشيرا إلى صياغة مجموعة مبادئ وخطوط عريضة من جميع الفصائل والقوى الوطنية اليوم لتحويلها لمشروع كامل ومشترك للمقاومة القادمة التي ستشمل جميع أبناء شعبنا في الداخل والضفة.