رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، المملكة الأردنية، بسبب تحميلها إسرائيل المسؤولية عن قتل أحد مواطنيها في القدس. ويذكر أن الشرطة الإسرائيلية أعدمت مساء السبت المواطن الأردني "محمد الكسجي"، بدعوى طعنه أحد أفرادها، وهو ما وصفه بيان للحكومة الأردنية بـ"الجريمة النكراء"، مطالبةً إسرائيل بكامل تفاصيل الحادث.

وقال نتنياهو، في تصريح نشره مكتبه: "لقد حان الوقت الذي يجب فيه على الأردن وقف هذه اللعبة المزدوجة، كما تدين إسرائيل الهجمات الإرهابية في الأردن، على الأردن أن تدين الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل، الإرهاب هو الإرهاب في كل مكان". وعقب الحادث، أوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أن المواطن الأردني "دخل البلاد قبل نحو أسبوع بتأشيرة سياحية بغرض الزيارة"، وأن الشرطة قتلته بعد طعنه شرطياً في البلدة القديمة في القدس.

من جهتها  أكدت الحكومة الأردنية أن الحكومة الإسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة ما أدى إلى استشهاده. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة في بيان إن" وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل ابيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الأردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث."

واستنكرت الحكومة الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل عن هذه الجريمة . وكان المواطن الأردني الكسجي غادر الأردن عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة أخيرا بتأشيرة سياحية إسرائيلية، ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها. حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".