قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب أربعة فلسطينيين، في  ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، قرب قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله  فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مدينة نابلس

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، أن حالة أحدهم خطيرة جراء  إصابته بالرصاص الحي في صدره، جرى نقله لاحقا إلى مستشفى النجاح في مدينة  نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية، قولها إن قوات  الاحتلال أطلقت نيرانها صوب المركبة التي كان يستقلها المواطنون الأربعة قرب  القرية، ما أدى لإصابتهم.

وشهدت بدورها مدينة نابلس، مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية عوريف جنوب  المدينة تسببت في إصابة العديد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، فيما تم  اعتقال 7 فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية إنه عقب تصدي الأهالي لهجوم نفذه مستوطنون فجر اليوم، اندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الرصاص  المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بحالة اختناق.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من محافظة نابلس،  وفي الخليل اعتقلت فلسطينيا آخر واقتادته إلى جهة غير معلومة .. كما اعتقلت شابين آخرين من مدينة قلقيلية، بعد مداهمة منازلهما.

.