الشيخ يوسف ادعيس

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، "إنه لن يستطيع أحد أن يغير هوية القدس وتاريخها الأصيل، وإنه وبالرغم من كل الصعاب التي تواجه القدس ومؤسساتها، إلا أننا صامدون وسنستمر بالعطاء موحدين، لكي نكمل مسيرة البناء وتحرير القدس".

جاء ذلك خلال حفل تخريج وتكريم الفوج 86 "فوج القدس" من طلبة مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في العيزرية، بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ومدير عام مؤسسة دار الأيتام جمال أبو طيور، وبمشاركة المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء الأجهزة الأمنية .

وبين ادعيس أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بترابه وأرضه، وأنه لا معنى للقدس دون كل الأرض الفلسطينية، وأن القيادة الفلسطينية تضع نصب عينيها هذا الهدف رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

واوضح ادعيس أن ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية، يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي، وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها في ظل هذا الوقت الصعب الذي نعيشه، ورفض جميع المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس.

وفي نهاية كلمته أكد ادعيس أهمية هذا الصرح العلمي الكبير وأهمية رعاية اليتيم وكفالته، مثمنا دور القائمين عليها بما تقدمه من رعاية وعناية ومأوى، وما توفره لهم من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل لهم الراحة والاطمئنان المادي والمعنوي، وتؤهلهم لمستقبل واعد.

تخلل الاحتفال تقديم فقرات غنائية ومسرحية وتوزيع الشهادات والدروع وافتتاح حضانة للأطفال.