عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة لعب دور فاعل وإيجابي وعدم السماح للدول الكبرى بفرض أجنداتها أو تشويه مهامها.

جاءت تصريحاتها هذه خلال استقبالها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الشخصي لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له، وذلك في مقر منظمة التحرير في رام الله،  حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك، الكارثة الإنسانية في قطاع غزة  التي تعاني من الانقطاع المتواصل في الكهرباء والمياه ونقص الخدمات العامة والصحية وتفشي الفقر والبطالة، حيث أكد الطرفان أن المواطن في قطاع غزة هو ضحية الحصار والصراعات والتجاذبات الداخلية، وهو الذي يدفع الثمن، كما وشددا على ضرورة إنهاء الانقسام باعتباره مصلحة وطنية عليا وحاجة ملحة.

وأشارت عشراوي أيضا، إلى أهمية أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات جادة وفعليه للضغط على إسرائيل لرفع الحصار الظالم عن القطاع ووقف انتهاكاتها وممارساتها المخالفة للمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية.