سفير فلسطين لدى قبرص وليد حسن

أطلع سفير فلسطين لدى قبرص، وليد حسن، رئيس الأساقفة القبرصي، خروسو ستوموس الثاني، على الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية في حق المسجد الأقصى المبارك.

وذكر السفير حسن لدى لقائه رئيس الأساقفة القبرصي في قصر الاسقفية، لمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لدولة فلسطين وعميدا لمجلس السفراء العرب والسلك الدبلوماسي، أن السياسة الاسرائيلية الهادفة إلى تهويد المدينة المقدسة والسيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتقسيم المسجد الإقصى زمانيا ومكانيا، تهدد باندلاع حرب دينية.

وعبر رئيس الأساقفة، عن قلقة العميق لما يجري في المدينة المقدسة، التي تمثل رمزا للسلام والتسامح، وأكد ضرورة أن يتمتع أتباع كافة الديانات السماوية بحرية العبادة دون قيود في مدينة القدس، كما حذر من التمادي والاستهانة بالمشاعر الدينية، الأمر الذي يؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها على الجميع دون استثناء.

والتقى السفير حسن بقيادة حزب الخضر، وأطلعهم على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية، وشكرهم على مواقفهم وتضامنهم مع فلسطين وشعبها، وموقفهم المبدئي الداعم لحل عادل للقضية الفلسطينية، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.