وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

 التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، ممثل مؤسسة كونراد اديناور الألمانية مارك فرينكس، ومديرة البرامج في المؤسسة ليندا سفاريني.

وبحث الطرفان التحضيرات لإجراء انتخابات الهيئات المحلية، وامكانية عقد لقاءات موسعة مع شخصيات وقيادات وأكاديميين وممثلين عن المجتمع المحلي، ولجنة الانتخابات المركزية ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية، للنقاش حول أهمية الانتخابات ودورها في تعزيز الممارسة الديمقراطية، وتأكيداً على حق المواطنين في المشاركة وانتخاب من يمثلهم ومن ويقدم الخدمات لهم من خلال مجالس الهيئات المحلية.

وأكد الأعرج إصرار القيادة الفلسطينية على إجراء انتخابات الهيئات المحلية، والتي تنتهي دورتها الحالية من العام الجاري، مشيراً إلى قرار مجلس الوزراء باجراء الانتخابات في موعدها نهاية شهر تشرين الأول المقبل.

وأشار الأعرج  إلى أن اجراء انتخابات الهيئات المحلية "يؤكد الدور الهام والحيوي الذي تلعبه هيئات الحكم المحلي، ونظراً للحاجة الوطنية لإجرائها، تعزيزاً لمبادئ الحكم الرشيد وترسيخا لمفاهيم الديمقراطية، بالرغم من العقبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال وممارساته العنصرية بحق أبناء شعبنا".

وأضاف الأعرج أن الوزارة على اتصال وتنسيق وتواصل مباشر مع لجنة الانتخابات المركزية للوقوف على استعدادات اللجنة وجاهزيتها لإجراء الانتخابات وتحديد تاريخ إجرائها والإعلان عنه رسمياً