فائد مصطفى

اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، فائد مصطفى  في العاصمة أنقرة مع المدير العام لجمعية الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان وأطلعه على تطورات الأوضاع في فلسطين على ضوء المستجدات الإيجابية التي حدثت أخيرا في ملف المصالحة الوطنية.
 
وتحدث مصطفى خلال الاجتماع عن حاجة قطاع غزه إلى مشاريع تهدف إلى إعادة بناء ما تدمر خلال سنوات الحصار والحروب الإسرائيلية.
 
وتطرق السفير إلى الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في مدينة أنطاليا التركية في بداية تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وترشح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لمنصب عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي، طالبا دعمهم ليس فقط بتصويتهم لصالح انضمام الهلال الأحمر الفلسطيني، إنما أيضا بالعمل مع الدول الأخرى من لحثها للتصويت لصالح فلسطين.
 
وذكر مصطفى: لكون تركيا هي البلد المضيف للاجتماع فهذا يعطيها ميزة أكثر من غيرها لتوجيه الأمور لصالح فلسطين.
 
وأكد ألتان أن تركيا ملتزمة بدعم فلسطين دائما، وهي ليس فقط ستصوت لصالح عضوية جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنما أيضا ستعمل مع الدول الأخرى لدفعها للتصويت الإيجابي.
 
وتحدث السفير مصطفى أيضا حول بعض القضايا المرتبطة باللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الأراضي التركية، الذين جاءوا من سورية وكيفية مساعدتهم وتقديم العون لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.