الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية-احمد مجدلاني

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني على دعوة روسيا الاتحادية بالمبادرة والدعوة لمؤتمر دولي للسلام بحضور كافة الأطراف المعنية وتحت مظلة الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية.

وتابع د. مجدلاني خلال لقاءه مع سفير روسيا الاتحادية اليكساندر روداكوف لدى السلطة الفلسطينية بمكتبه بمدينة رام الله أمس الخميس، أن روسيا الاتحادية بدأت تلعب دورًا في السياسة الدولية وتحديدًا في منطقة الشرق الأوسط، وهي ممثل رئيس في اللجنة الرباعية.

وأضاف د. مجدلاني أنه وخلال زيارته لموسكو بحث إمكانية إقامة حوار استراتيجي روسي فلسطيني وتكثيف اللقاءات والمشاورات السياسية لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أن أي تقدم بالحل السياسي والسلمي للأزمة السورية سيفسح المجال أمام إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية بالشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد اليكساندر روداكوف أن القضية الفلسطينية من ضمن اهتمام وأولويات روسيا الأتحادية، وأن حجم الزيارات التي يقوم بها المسؤولين الروس لفلسطين، وكذلك تشكيل اللجنة الوزارية المشتركة هو دليلًا على أن روسيا مهتمة بالقضية الفلسطينية.