سفارة فلسطين

أقامت سفارة فلسطين لدى ماليزيا، بالتعاون مع إقليم فتح في ماليزيا، احتفالا لمناسبة الذكرى الـ51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، في ساحة السفارة بالعاصمة كوالالمبور،  بمشاركة أمين سر فتح في الإقليم عبد اللطيف أبو عودة، و أعضاء ومنتسبي  الإقليم، وأبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا، وبحضور السفراء والدبلوماسيين من مختلف الدول وبعض الماليزيين.

وألقى سفير فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا، كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات شعبنا، وتناول تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وتحدث عن الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا، في ظل استمرار الممارسات التعسفية والاعتداءات وأساليب القتل المنظم التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وأكد الأغا على الثوابت التي تتمسك بها حركة فتح والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، من أجل المضي قدما نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وألقى شريف سالم كلمة حركة فتح في ماليزيا، تطرق فيها الى المسيرة التاريخية للحركة منذ انطلاقتها في العام 1965، والتي أسسها الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات والى جانبه رفاق دربه وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، عبر سنوات النضال الطويلة التي قادت حركة فتح خلالها النضال الفلسطيني حتى يومنا هذا، وما زالت مستمرة في مسيرتها ضمن النهج والثوابت التي وضعتها الحركة، للحفاظ على حقوقنا وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل احتفال الانطلاقة وصلات من التراث الفلسطيني من دبكة وأغان وطنية، قام بأدائها أبناء الحركة والجالية الفلسطينية في ماليزيا.