سفارة دولة فلسطين

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين، بالتعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية مع الشعب الفلسطيني، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، باحتفال في البرلمان الوطني الأرجنتيني.

واستهل الحفل بعزف النشيدين الوطنيين لجمهورية الأرجنتين ودولة فلسطين، تلى ذلك كلمات لرئيس لجنة الصداقة البرلمانية النائب ليوناردو غروسو، ونائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتينية السفير إدواردو انطونيو زوين، وسفير الجمهورية الجزائرية بن عودة هامل، نيابة عن مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الأرجنتين، ثم قرأ المنسق المقيم للأمم المتحدة في الارجنتين رينيه موريسيو فالديز، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتحدثت خيسلا كردوسو، نيابة عن لجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني.

 

ورحب سفير دولة فلسطين في جمهورية الأرجنتين حسني عبد الواحد،  بالحضور وشكر البرلمان الوطني الأرجنتيني لاحتضانه هذا الاحتفال، كما هنأ الشعب الأرجنتيني بنجاح العرس الديمقراطي الانتخابي، وشكر الحكومة الحالية والمقرر أن تنتهي ولايتها في العاشر من الشهر الجاري، على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، ووضع الحضور بآخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

 

وحضر الحفل سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية الارجنتين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ونواب البرلمان الوطني، ورئيسة مؤسسة حقوق الإنسان 'أمهات مايو'، وممثلون عن المؤسسات العربية والدينية والنقابية، إضافة الى عدد كبير من أبناء الجالية العربية والمجتمع المدني الأرجنتيني.

 

وأقيم على هامش الفعالية معرض للصور يسلط الضوء على معاناة شعبنا وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

واستقبلت سفارة فلسطين وفدا من الرابطة الأممية للعمال، وتسلمت منها بيان للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موقع من مجموعة من نقابات العمال ومؤسسات المجتمع المدني.