البرلمان البريطاني

شارك السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، مانويل حساسيان في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقيم الثلاثاء في مبنى البرلمان البريطاني من قبل حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث طالبت الحملة الحكومة البريطانية برفع الحصار عن غزة، ومقاطعة بضائع المستوطنات، ووقف تجارة الاسلحة مع إسرائيل.

وحضر الفعالية، التي تقام سنويا، مئات المتضامنين البريطانيين مع الشعب الفلسطيني وبرلمانيون بريطانيون عن جميع الاحزاب البريطانية، حيث تحدث المتضامنون مع أعضاء البرلمان وقدموا لهم مطالب الحملة من الحكومة البريطانية، نقلاً عن وفا.

وقدم السفير شكره للمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، في كلمة ألقاها أمام البرلمان، مشيد بالدور الذي تقوم به المؤسسات البريطانية والمتضامنون لدعم القضية الفلسطينية ورفع الوعي حولها.

كما أكد حساسيان أهمية انهاء الاحتلال وعلى أحقية الشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة وتقرير المصير والحرية والاستقلال.

وأوضح أن اسرائيل تحاول اقامة دولة يهودية لا توجد فيها الاقليات وتتبع سياسة ممنهجة طابعها عنصري، الأمر الذي ادى الى افشال حل الدولتين.

وقال: إننا سنستمر بالمطالبة من الحكومة البريطانية والعالم للاعتراف بدولة فلسطين، ودعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة مستقلة وانهاء الاحتلال، فالشعب الفلسطيني قدم تنازلا تاريخيا في قبول حل الدولتين وبالمقابل فان اسرائيل لا تحترم أي من قرارات الشرعية الدولية.

وأشار حساسيان في نهاية كلمته إلى أن الحكومة الفلسطينية ستلاحق مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني أمام المحكمة الدولية.