قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت في نوفمبر الماضي خلية تابعة لحركة حماس في مدينة الخليل "جنوب الضفة الغربية" خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار على المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن الخلية التي يتزعمها عماد محمد القواسمي "38 عاما" شقيق حسام القواسمي منفذ عملية خطف المستوطنين الثلاثة في يونيو عام 2014 عثر بحوزتها على قطعتي سلاح من نوع M-16 ومسدس.

وأشارت إلى أن القواسمي قام بتجنيد كل من لؤي فيصل هشلمون"32 عاما"، وعامر محمد العويوي "29 عاما"، وحسام فخري هشلمون "24 عاما" في صفوف الخلية التي خططت للقيام بعملية إطلاق نار على الشارع "رقم 35" قرب الخليل.

وبحسب هذه المواقع، اعترف أفراد الخلية خلال التحقيقات لدى جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي بأنهم عاينوا "طريق 35" أكثر من مرة لاختيار مواقع لتنفيذ عمليات إطلاق نار على سيارات المستوطنين والجيش، كذلك اعترفوا بأن عماد القواسمي أخبرهم بتأمين الدعم لهم من ناحية السيارات المسروقة لتنفيذ العمليات وكذلك من ينقلهم في الحركة.

وأشارت إلى أنه تم مؤخرا تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية لدى المحكمة العسكرية في عوفر قرب رام الله، ووجهت لهم تهم التآمر للتسبب بالقتل والعضوية بتنظيم إرهابي تابع لحماس.

نقلا عن أ.ب