قوات الاحتلال الاسرائيلي

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، احتجاجًا على استشهاد مازن حسن عريبة.

وأوضح الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية بالبلدة هاني حلبية أن مواجهات عنيفة تدور حاليًا وسط البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي ووابلًا كثيفًا من قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأضف أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع تلك المواجهات احتجاجًا على استشهاد الشاب عريبة عند حاجز حزما شمال شرقي القدس.

وتابع حلبية أن البلدة تشهد إضرابًا عامًا وحدادًا على روح الشهيد عريبة، لافتًا إلى أن حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية بالبلدة أعلنوا الحداد والإضراب لمدة ثلاثة أيام.

ونعت حركة فتح –إقليم القدس الشهيد عريبة منفذ عملية حزما، داعية جميع أهالي المنطقة للالتفاف حول عائلة الشهيد، وتقديم كل الدعم اللازم لها.

وأعلنت الحركة في بيان صحافي، الحداد في بلدة أبو ديس والبلدات المجاورة مع الإضراب الشامل لمدة ثلاثة أيام، كما أعلنت النفير العام في المنطقة، وعلى الجميع الالتزام بذلك.

وكان الشاب مازن عريبة استشهد قبل ظهر اليوم الخميس وأصيب جندي إسرائيلي بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة بعملية إطلاق نار على حاجز "حزما" شرق القدس المحتلة.