سفارة دولة فلسطين

احيت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إحتفال حاشد أقيم في الاستاد الرياضي أليخاندرو بيانويفا في العاصمة ليما.

وحضر الاحتفال سفراء الدول العربية والاسلامية، ومسؤولين عن وزارة الخارجية البيروفية، وشخصيات سياسية وأصدقاء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه، وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية.

 

وقالت السفارة الفلسطينية في بيانها، إن تنظيم الاحتفال تم بالتعاون مع نادي أليانسا ليما أحد أهم النوادي الرياضية في البيرو، وبمشاركة النادي العربي الفلسطيني، من خلال رعاية إحدى أهم مباريات التصفيات النهائية لدوري المحترفين في كرة القدم في البيرو، التي تم التنافس فيها على كأس التضامن مع دولة فلسطين.

 

وقام سفير دولة فلسطين في البيرو وليد المؤقت، بإفتتاح المبارة يرافقه المدير التنفيذي لنادي أليانسا ليما كريستيان السقا، ورئيس نادي الإتحاد العربي الفلسطيني في ليما خافيير أبو فم، وقام السفير بركلة البداية معلناً عن بداية المبارة ضمن تغطية إعلامية كبيرة.

 

وزين العلم الفلسطيني وسط الملعب، حيث تم وضع العلم في وسط الملعب بدائرة يصل قطرها الى 56 متر قبل بداية المبارة وفي فترة الإستراحة وفي نهايتها، إضافة الى الأعلام الفلسطينية التي ملأت المدرجات، وقام السفير الفلسطيني في نهاية المباراة بتسليم كأس التضامن مع فلسطين للفريق الفائز.

 

وشاركت النساء الفلسطينيات بأزيائهم الوطنية، كما تم تقديم المأكولات الفلسطينية للمدعوين.

وحاولت الاوساط الصهيونية الضغط لمنع هذا الإحتفال الكبير الذي تم بثه على شاشات التلفزيون ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.