الشيخ يوسف ادعيس

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، عن البدء ببث اذاعة "فلسطين للقرآن الكريم والأذان الموحد" على القمر الصناعي "نايل سات"، والتي ستغطي 23 دولة عربية، وهذا يحدث لأول مرة في العالمين العربي والإسلامي.

واوضح ادعيس في تصريح له اليوم السبت، ان الاذاعة ستبث على مدار اربع وعشرين ساعة، ويذاع فيها القرآن الكريم وسيرفع الأذان الموحد من خلالها لمتلقي قمر "نايل سات".

وأضاف، ان وزارة الاوقاف ستعمل على تطوير هذه الاذاعة لتشكل انطلاقة جديدة لإعلام ديني حر يبث كلام الله إلى جانب البرامج الدينية، مبينا انها بذلت جهودا كبيرة وبفترة قياسية لإنجاز هذه الإذاعة.

وقدم ادعيس شكره الى هيئة الاذاعة والتلفزيون وشركة "بال سات" وشركة "سوبر ستار" على ما قدموه لإنجاح اذاعة فلسطين للقرآن الكريم والأذان الموحد، وتذليل كافة العقبات لإنجاحها والبدء ببثها على القمر "نايل سات".

واشار المهندس في وزارة الاوقاف انس مراعبة الى ان اذاعة فلسطين للقرآن الكريم والأذان الموحد ستبث من خلال القمر نايل سات على التردد 12645 افقي، وانه الان قد توحد الأذان في جميع مدن وقرى فلسطين من خلال هذه الاذاعة، وان فلسطين هي الدولة الوحيدة التي قامت بهذا المشروع.