رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا،

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، إلى الإسراع في عملية تعويض اللاجئين عن الأضرار الجزئية التي لحقت بمنازلهم جراء العدوان الأخير على القطاع، قبل دخول فصل الشتاء.

وأكد الآغا لدى لقائه مدير عمليات وكالة الغوث في قطاع غزة روبرت تيرنر، اليوم الثلاثاء، حرص القيادة على دعم وكالة الغوث لتأخذ دورها في إعادة إعمار بيوت اللاجئين الفلسطينيين التي دمرت أو تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وبحث اللقاء إعادة اعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في حربه على غزة، والخطوات التي اتخذتها وكالة الغوث لتأمين احتياجات النازحين الذين لا يزالون يقيمون في مراكز الإيواء، إضافة إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، كما تطرق إلى اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث التي ستعقد في العاصمة الأردنية عمان، والأزمة المالية التي تعاني منها .

وأوضح الآغا أن دائرة شؤون اللاجئين تعمل وفق الامكانات المتاحة لديها لمساعدة اللاجئين الذين نزحوا من سوريا إلى غزة، مشيراً  إلى أنها على تواصل مستمر مع الوكالة، من أجل توفير بدل إيجار شهري دائم لهؤلاء، وأن تتعامل الوكالة معهم معاملة اللاجئ الفلسطيني المقيم في غزة، من حيث الخدمات التي تقدمها في التعليم، والصحة، والإغاثة الطارئة، والشؤون الاجتماعية .

وأضاف أن الدائرة تجري اتصالاتها مع الجامعات المحلية، من أجل إعفاء أبناء النازحين من الرسوم الجامعية، مشيرا إلى أنها صرفت مبلغا ماليا لهؤلاء الطلبة، لمساعدتهم في إكمال دراستهم الجامعية .

نقلا عن وفا