حركة الأحرار الفلسطينية

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية السبت، أن تحرير الأسرى واجب شرعي ووطني، ويجب تحقيقه بكل السبل والوسائل؛ وعلى رأسها المقاومة المسلحة وخطف الجنود ومبادلتهم بالأسرى.

وشددت الأحرار على لسان الناطق باسمها ياسر خلف خلال مسيرة جماهيرية نظمتها وكتلتها الطلابية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، أن على الفصائل الفلسطينية تبني استراتيجية فلسطينية موحدة لتفعيل وتدويل قضية الأسرى في كافة المحافل.

وأوضح خلف إن: "قضية الأسرى هي عنوان المرحلة وكل المراحل في تاريخ شعبنا الفلسطيني، والوفاء للأسرى يكون بتصعيد الانتفاضة وتطوير أدواتها".

وأضاف: أن قضية الأسرى ليست قضية أرقام بل هي قضية إنسانية وأخلاقية تضع الجميع أمام مسؤولياته وخاصة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، مطالبًا إياها ممارسة ضغط حقيقي وجدي على الاحتلال لإنقاذهم من عذابات السجون.

ودعت الحركة جماهير شعبنا في القطاع والضفة وكل مكان للمشاركة الشعبية والجماهيرية في يوم الأسير الفلسطيني، لنؤكد للاحتلال بأن شعبنا ومقاومته لن تنسى أسرانا ولن تدخر جهدا في تحريرهم.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة بأن المقاومة لن تدخر جهدًا في تحقيق حرية الأسرى من يد الاحتلال، موضحًا بأنه مهما كانت الإجراءات التعسفية داخل سجون الاحتلال فلن تكسر عزيمة أسرانا وتثنيهم عن مواصلة نضالهم.

ووجه أبو ظريفة خلال المسيرة رسالة للمجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته تجاه معاناة أسرانا في سجون الاحتلال، داعيًا السلطة لتدويل قضية الأسرى للضغط على الاحتلال.

وأكد منسق كتلة الأحرار الطلابية محمد الربعي أن كتلته وكافة الأطر الطلابية تقف دعمًا لأسرانا وفاء لهم ولتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدعم المتواصل والنصرة لهم.

وطالب الربعي الطلاب والشباب الفلسطيني في غزة والضفة لمواصلة انتفاضتهم ومواجهتهم للاحتلال، ودعا الفصائل للتوحد ورص الصفوف لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.

ووجه الطالب محمد فروانة في كلمة عن الأطر الطلابية رسالة للأسرى مفادها أن قضيتكم ستبقى حاضرة في كل الجامعات الفلسطينية، مطالبًا تصعيد الانتفاضة وتكثيف الفعاليات الشعبية والجماهيرية لنصرتهم.