منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

أكد أمين عام اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الأحد أن القيادة الفلسطينية تبذل كل الجهود مع الأشقاء في العالم وفي المنطقة العربية من أجل إيجاد السبيل لوقف العدوان الذي تمارسه الحكومة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومحاولاتها القضاء على الحكومة الفلسطينية ، مشيرا الى المرحلة العصيبة التي تشهدها الأراضي المحتلة في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

وأضاف عريقات ـ فى تصريحات في مستهل زيارة للجزائر تستغرق أربعة أيام ـ أن الجزائر كانت ولا تزال السند والرفيق للقضية الفلسطينية ، مشيدا بالدور الدبلوماسى والمعنوى والمادى الذى تقوم به الجزائر لمساندة القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه سيطلع وزير الدولة وزير الخارجية والتعاون الدولى رمطان لعمامرة ـ خلال محادثاتهما لاحقا ـ على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وعلى الساحة الدولية ، وأنه سيستعرض معه ما تم تنفيذه من قرارات في إطار قمة شرم الشيخ العربية ، وكذا قمة الرياض التي عقدت في نوفمبر الماضي والتي جمعت قادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وأشار عريقات إلى أنه يحمل معه في هذه الزيارة رسالة من الرئيس محمود عباس للرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة.

وكان عريقات قد وصل إلى الجزائر فى وقت سابق اليوم فى زيارة عمل تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة الذي كان في استقباله في مطار هواري بومدين.

نقلا عن أ.ش.أ