رئيس هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" عيسى قراقع

أكد رئيس هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" عيسى قراقع، أن الأسير عبد الله البرغوثي أعلن، الأحد، بدء إضراب مفتوح عن الطعام، موضحًا أن الأسير البرغوثي نقل إلى زنازين العزل في سجن "رامون".

وقررت مصلحة السجون الإسرائيلية عزل الأسير القسامي عبد الله البرغوثي لفترة طويلة واتخاذ إجراءات تأديبية بحقه، بعد مداخلة هاتفية له عبر إذاعة "الرأي" الحكومية.

وذكر موقع "واللا" العبري أن الأسير البرغوثي الملقب بـ"أمير الظل" تعرض للعقاب لساعات طويلة بعد ما اتصل على إذاعة محلية.

واعتبرت قيادة الاحتلال أن مكالمة القائد القسامي خلل أمني، موضحين أن من يمكنه اختراق الإذاعات وهو في داخل السجن يمكنه التخطيط والأمر بعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

من جهتها جددت كتائب "القسام"، تأكيدها أن حرية الأسرى واجب والتزام، وخاطب المتحدث العسكري باسم الكتائب أبو عبيدة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة له عبر صفحته على "تويتر": "حريّتكم واجب والتزام، وسجّانكم إلى زوال".

وتأتي رسالة "القسام" بعد يوم واحد من رسالة وجهها الأسير القسامي عبد الله البرغوثي للكتائب، بعدم التسرع في إتمام صفقة تبادل مقبلة.
وأضاف البرغوثي الملقب بـ "أمير الظل": "أوجه رسالة لحركة حماس وجناحها العسكري بعدم التسرع، فنحن صابرون صامدون كما عهدتمونا".وطالب البرغوثي القسام بألا تأخذه الرأفة في التعامل مع العدو الإسرائيلي".

يذكر أن البرغوثي اعتقل عام 2003، وحكم عليه بالسجن المؤبد 67 مرة، بالإضافة إلى خمسة آلاف ومائتي عام، بدعوى مسؤوليته عن مقتل 67 إسرائيليًا في سلسلة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003.